موقع ..صوت الجمعه الناطق/من هم الحوثيين؟ وهل اليماني الموعود منهم؟



- ان حسين الحوثي عندما قتل يبلغ من العمر 45عاما واليماني كما جاء في الروايات الواردة عن ائمة الهدى صلوات الله عليهم اجمعين فتى ابن ثلاثين سنة ففي كتاب للشيخ الطوسي عن الامام الصادق(عليه السلام) قالويظهر في صورة فتى موفق ابن ثلاثين سنة ).
2- موته فان الوارد في الروايات ان اليماني لايموت قبل الامام(عليه السلام)بل هو من يسلم الراية للامام(عليه السلام)ويخلف الامام المهدي(عليه السلام)بعد شهادته ففي خبر طويل(ثم يلي من بعده المضري العماني القحطاني يسير بسيرة اخيه المهدي وعلى يديه تفتح مدينة الروم) والقحطاني كما لايخفى هو اليماني الذي يفتح مدينة الروم وقد ذكر ذلك سماحة السيد محمد علي الحلو في كتابه اليماني راية هدى وقال ايضا(فاليماني اذن- كما في الاخبار- قرشي هاشمي قحطاني).
3-ان قيام اليماني وتحركه العسكري واعلان ثورته يكون مقارنا لتحرك السفياني وقيامه فقد ورد في الرواية عن الامام الصادق(عليه السلام) في البحار ج2 قالخروج الثلاثة
الخراساني والسفياني واليماني في سنة واحدة في شهر واحد في يوم واحد وليس فيها راية اهدى من راية اليماني يهدي الى الحق) وهذه الرواية تتحدث عن الخروج العسكري لهؤلاء والا فان ظهور اليماني سابق على ظهور السفياني وعن محمد بن مسلم عن الامام(عليه السلام)قال (يخرج قبل السفياني مصري ويماني).وهذا الامر لم يحصل مع حسين الحوثي فاننا لم نرى تحرك للسفياني وقيام عسكري.
4ـ الوارد في الاخبار والرواياتاان اليماني يكون حاملا لعلوم اهل البيت(عليه السلام)فعن المسيب بن نجبه قال(جاء رجل الى امير المؤمنين ومعه رجل يقال له ابن السوداء فقال له ياامير المؤمنين ان هذا يكذب على الله ورسوله ويستشهدك فقال امير المؤمنين (عليه السلام) هذا عرض وطول يقول ماذا ؟ فقال يذكر جيش الغضب فقال خل سبيل الرجل اولئك قوم يأتون في اخر الزمان قزعاَ كقزع الخريف الرجل والرجلان والثلاثة من كل قبيله حتى يبلغ تسعة اما والله لاعرف اميرهم واسمه ومناخ ركابهم ثم نهض وهويقول :باقرا باقرا باقرا ثم قال ذلك رجل من ذريتي يبقر الحديث بقراَ) بحار الانوار ج52 ،وامير جيش الغضب كما لايخفى هو اليماني الموعود فهو باقر الحديث المقصود في رواية الامام علي (عليه السلام) ولم يظهر عن الحوثي ان له سعة في العلم وخاصة علوم اهل البيت(عليه السلام) .
5ـ ان حركة اليماني ودعوته للامام المهدي (عليه السلام) حركة واسعة وشاملة لبلدان الشيعة وليست مختصرة على مكان واحد والا فما ذنب الناس في البلدان الاخرى في عدم نصرتهم لليماني اذا لم يدعو وينشر حركته بينهم . بل اننا على اعتقاد ان ظهور اليماني لابد ان يكون في المثلث الشيعي (العراق ،لبنان ،ايران) بل ان ظهوره بالاخص يكون في الكوفة فهي عاصمة الامام المهدي (عليه السلام) وام المدن الشيعية ومهوى قلوب الشيعة في كل البلدان . اما ماجاء في الرواية ان اليماني يخرج من اليمن فلربما يختفي في اليمن بعض الوقت حيث يكون مطلوبا من قبل الحكومات الظالمة وليس معنى ذلك ان تكون دعوته وحركته في اليمن خاصة.
6ـ ان اليماني منصور من الله ولايستطيع احد ان يقضي على دعوته وحركته اذا ما ظهرت ،ولايستطيع احد القضاء عليه او قتله .فقد جاء في الرواية عن جابر قال وفد اهل اليمن على رسول الله(صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم) فقال النبي(صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم) ( جاءكم اهل اليمن يبسون بسيسا ـ الى ان قال قوم رقيقة قلوبهم راسخ ايمانهم منهم المنصور يخرج في سبعين الف ينصر خلفي وخلف وصي حمائل سيوفهم المسك) .
7ـ جاءت الروايات في وصف اليماني حيث وصفته بانه ابيض كالقطن ويسمى ايضا بالمبيض نسبة الى بياض بشرته ففي البحار (ويظهر ملك من صنعاء اليمن ابيض كالقطن اسمه حسين او حسن فيذهب بخروجه غر الفتن بينما نرى ان حسين الحوثي اسمر البشرة كما يظهر ذلك في صوره.
8ـ ان اليماني يرى الامام المهدي(عليه السلام) ويتشرف بلقائه فقد ذكر الشيخ علي الكوراني في كتابه(عصر الظهور) حيث قال فية (السبب الأساسي في ان ثورة اليماني اهدى انها تحضى بشرف التوجيه المباشر من الامام المهدي (عليه السلام) وتكون جزء مباشر من خطة حركته (عليه السلام) وان اليماني يتشرف بلقائه (عليه السلام) ويأخذ توجيهه منه ). ولم نسمع ان حسين الحوثي انه يلتقي بالامام المهدي (عليه السلام) وانه ياخذ توجيهه من الامام(عليه السلام) .
9ـ جاء في الاخبار ان اليماني يحرم بيع السلاح ففي البحار ج52 عن الامام الباقر (عليه السلام) وليس في الرايات اهدى من راية اليماني هي راية هدى يدعو الى صاحبكم ، فأذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس وكل مسلم). ولم تصدر أي فتوى من الحوثي بتحريم بيع السلاح. وبهذا يتبين بما لايقبل الشك ان حسين الحوثي(رحمه الله) ليس هو اليماني الموعود ونحن نعتقد انه ممهد لليماني الموعود الذي يظهر بحركة ودعوة لنصرة الامام المهدي (عليه السلام) وان لله في ظهوره وظهور انصاره وحركته حكمة . وهي التأكيد على اننا نعيش عصر الظهور وان ظهور اليماني بات قريبا جداَ وان قيام الامام المهدي (عليه السلام) اصبح قريبا ايضاَ ، وجاءت حركته لتنبيه الناس لامر الامام (عليه السلام) وامر الممهد له وكما ذكر في الرواية الشريفة عن المفضل بن عمر حيث سأل الصادق (عليه السلام) فقال ( يامولاي فكيف بدأ ظهور المهدي (عليه السلام) واليه التسليم .قال(عليه السلام) : يامفضل يظهر في شبهة ليستبين فيعلوا ذكره ويظهر امره وينادى باسمه وكنيته ونسبه ويكثر ذلك على افواه المحقين والمبطلين والموافقين والمخالفين لتلزمهم الحجة لمعرفتهم به) فكما يظهر من الرواية الشريفة ان امر الامام(عليه السلام) وذكره يظهر وينتشر على افواه الناس باختلاف ميولهم وتوجهاتهم ولهذا فان من المهم والذي اصبح اكيداَ علينا ان نتطلع وننتظر لامر الامام (عليه السلام) وخروج الممهدين له وخاصة اليماني الموعود الذي يدعو الى الحق والى طريق مستقيم والى نصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق