توضيح بشأن الرايات الثلاثه الموعودة...





إذا أردنا أن نبحث في الحديث الذي يقول إن الرايات الثلاثة في سنة واحدة في شهر واحد في يوم واحد سنعرف أكثر بأن هناك رابط مشترك يربط هذه الرايات الثلاثة بعضها ببعض ألا وهو اشتراكهم في اليوم والشهر والسنة كما سأبينه لكم الآن .



فعن الإمام الصادق عليه السلام قال: (خروج الثلاثة الخراساني والسفياني واليماني في سنة واحدة في شهر واحد ، في يوم واحد . وليس فيها بأهدى من راية اليماني يهدي إلى الحق (البحار:52/210)
وعن الإمام الباقر عليه السلام قال: (خروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة في شهر واحد ، في يوم واحد . نظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضا . فيكون البأس من كل وجه . ويل لمن ناواهم . وليس في الرايات أهدى من راية اليماني ، هي راية هدى ، لأنه يدعو إلى صاحبكم) (البحار:52/232)
السفياني يشير إلى سورية واليماني يشير إلى اليمن والخراساني يشير إلى إيران ، والحديث يشير إلى قادة موعودين يحكمون هذه البلاد بعد سقوط القادة الذين يحكمون هذه البلاد قبل خروج الرايات الثلاثة الموعودة ، ومن خلال بحثي عن تفسير هذا الحديث الشريف وجدت بأن هناك رابط مشترك يشير بشكل أو بآخر إلى المعنى السليم لهذا الحديث كما يلي.
(1)..........
الرئيس السوري الدكتور بشار الأسد استلم الحكم بتاريخ 17 - 7- 2000م لمدة 7 سنوات وتم تجديد الحكم له في 17 - 7 -2007م لولاية ثانية مدتها 7 سنوات تنتهي عام 2014م.
(2)..........
الرئيس اليمني علي عبد الله صالح استلم الحكم بتاريخ بتاريخ 17 - 7- 1978م ويحتفل بهذا اليوم من كل عام في اليمن .
(3)............
أما في إيران فقد ولد سماحة آية الله السيد علي الخامنئي المرشد الأعلى في إيران بتاريخ 17 - 7 -1939م في مدينة مشهد.
وهذا يفسر معنى الحديث إن الرايات الثلاثة في يوم واحد في شهر واحد فقد اشترك قادة هذه الدول الثلاثة والتي تمثل الرايات الثلاثة الموعودة في اليوم (17) وفي الشهر (7) وتبقى السنة التي يتركون فيها مناصبهم لخروج الرايات الثلاثة الموعودة وهو عام (2015م) ، مما يدل على هؤلاء الزعماء الثلاثة باقون في أماكنهم حتى عام 2015م وهذا يفسر معنى الحديث الشريف والله أعلم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق